.

فرصتك بين يديك فلا تدعها تمر مرور الكرام أرسل سيرتك الذاتية للاف الشركات عنوان الموضوع الثالث عنوالن الموضوع الرابع عنوان الموضوع الخامس

3 خطوات لكتابة سيرة ذاتية مميزة

3 خطوات لكتابة سيرة ذاتية مميزة


في وقتنا الحاضر و مع التطور التكنولوجي اللذي أصبح يوفر للمرء كل مايريد و بدون جهد يذكر. أصبح أصحاب الشركات و الباحثين عن عمالة يلجؤن لمواقع التوظيف لسرعتها و كفائتها و كلفتها القليلة في توفير موظفين أكفاء و ذوي خبرة و مهارات.

لذا فأهم شيء في مواقع التوظيف هو سيرتك الذاتية. فهي لا تظهر خبراتك المهنية فقط، بل هي تبين لأصحاب العمل إنجازاتك على مر السنين و المهارات التي إكتسبتها حتى الساعة. لذا وجب عليك أن تكتب سيرتك الذاتية بوضوح و تظهر لصاحب العمل المميزات التي تجعلك جديرا بشغل الوظيفة التي يعرضها.

ستجد بالأسفل أهم 3 أجزاء في السيرة الذاتية و التي ستعزز فرصة حصولك على الوظيفة.

1- تحديد الهدف المهني

الإفتقار للوضوح في سيرتك الذاتية من أكبر العوامل و الأخطاء التي قد ترتكبها. فوضوح هدفك المهني سيبين لصاحب العمل ماللذي تصبوا إليه و إلى أين تريد الوصول في الشركة و ما اللذي ستحققه له و لشركته من خلال ما حققته و إكتسبته من خبرات سابقا. فتوخى الحذر في هذه النقطة و كن واضحا فيما تكتب.

2- قدم دليلك

أصحاب العمل يبحثون عن دليل يقنعهم بأنك أهل لهذه الوظيفة. قدم لهم دليلك و بين أنك الشخص المناسب لهم و إن تركوك فقد خسروا الكثير. ضع بعض إنجازاتك المميزة كدليل لهم، أكتب ما حققته سابقا بشكل نقاط واضحة و محددة أو عن طريق أرقام و نسب مئوية فإن كنت مسوق ضع النسب التي حققتها سابقا و الخطط اللتي طورتها في زيادة حجم المبيعات و المداخيل. و هذا ينطبق على باقي التخصصات.

3- قيمتك المضافة

بين لأصحاب العمل القيمة التي ستضيفها لهم و لشركتهم من خلال ذكر و توضيح ما قدمته سابقا و كيف أثرت في قيمة عمل الشركة. ضع هذه التفاصيل بوضوح كأن تذكر مثلا : “ تحيقق الأهداف التطويرية المستمرة للبرامج و الإشراف على فريق البرمجة من أجل الرفع من قيمة و كفاءة برامج الشركة”.

إن كنت تريد الحصول على المزيد من المواضيع حول السيرة الذاتية يمكنك الإطلاع على:
شرح تسجيل و إنشاء السيرة الذاتية للحصول على وظيفة
كيف تحسن سيرتك الذاتية
أكتب سيرتك الذاتية بدون إرتكاب هذه 7 أخطاء

عنوان الموضوع: "3 خطوات لكتابة سيرة ذاتية مميزة"

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

المشاركات الشائعة