.

فرصتك بين يديك فلا تدعها تمر مرور الكرام أرسل سيرتك الذاتية للاف الشركات عنوان الموضوع الثالث عنوالن الموضوع الرابع عنوان الموضوع الخامس

4 نصائح لتحصل على وظيفة أحلامك

4 نصائح لتحصل على وظيفة أحلامك


ندخل الأن في سنة جديدة مليئة بالفرص الجديدة لتحقيق الأحلام و نيل ما لم يتم الحصول عليه في السنة الماضية. إذا أردت أن تحقق أحلامك و تحصل على الوظيفة التي تناسبك و التي طالما حلمت بها، يجب عليك أن تتحلى باللإصرار و الحماس اللازمين لتحقيق هذا الهدف.

ومن حسن حظك أن هذه السنة تبشر بخير كبير في سوق التوظيف، حيث أشار 68%من أصحاب العمل في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا أنهم متفائلون هذه السنة من الزيادة في طلب مناصب الشغل. لذا وجب أن تضع إستراتيجية للبحث عن العمل و تعطيها الأولية خلال هذه السنة.

إذا، في نظرك ما هي الطريقة التي يجب أن تتبعها لتتميز في المنافسة و تكون قادر على إتخاد أفضل القرارات في مسيرتك المهنية؟ لمساعدتك سأطع لك أفضل 4 نصائح و التي من شأنها أن تعينك في إيجاد وظيفة أحلامك:

1- قم بتوسيع شبكة معارفك

أعطي إهتماما أكبر لهذه الخطوة، و استمر في توسيع شبكة معارفك و ابقى على تواصل معها لتعزز علاقاتك الشخصية و المهنية و تفتح لنفسك فرصا ذهبية. فالتواصل مع أشخاص من مختلف الفئات يوسع أفاقك و يفتح لك فرص قد لا تفتح إلا عن طريقهم.

فحسب أخر دراسة تبين أن 35% من الأشخاص تم توظيفهم في مهنهم الحالية عن طريق العائلة و الأصدقاء. و لا تنسى تكوين شبكة إجتماعية من المعارف عبر الأنترنت فهي الأخرى ستساعدك كثيرا، فربط علاقات و التواصل مع مهنين يزيد من مهاراتك و خبراتك و يجعلك تظهر بمظهر حسن أمام أصحاب العمل.

2- كن دقيقا

فكر بدقة بمختلف أصحاب العمل و الوظائف المتاحة و التي تستهدفها أو يمكن أن تستهدفها مستقبلا و لا تترك الأمر لصدفة، فالأمور التي تضع لها خطط تنجزها في وقت أسرع و تحقق الكثير من الأهداف منها.

أظهرت الإستبيانات التي أجريت أن كتابة سيرة ذاتية مختصرة (تتكون من صفحة واحدة) لها أثر أكبر من السير الطويلة، بالإضافة إلى خطابات المقدمة و التي تعتبر جزء مهم في عملية بحثك عن الوظيفة. فقد أشارات الإستبيانات إلى أنها تحدث فارقا كبيرا في اتخاذ أصحاب العمل لقرار التوظيف.

3- وسع أفاقك

إذا أردت النجاح فعليك الخروج من منطقة الأمان الخاصة بك، لأنها تمنعك من التقدم و ستقف عقبة في طريق نجاحك و في حصولك على زطيفة أحلامك. ستجد هنا 10 أسباب لعدم حصولك على وظيفة؟

إستخدم قوة التحدي. تحدى نفسك و الأخرين، قم بعمل أي شيئ فيه تحديات فهذا كفيل بأن يدفعك للأمام و يخرجك من نمطك التقليدي اللذي اعتدت عليه. قدم في صفوف أو دورات لتطوير الذات أو التطوير المهني. أحصل على شهادات إضافية، تعلم و طور نفسك. فهذه التحديات ستساعدك في إبراز قدراتك وصقل مهاراتك و إخراج أفضل ما لديك من طاقات.

4- طور و نمي مهاراتك

إذا كنت تريد الصمود في وجه المنافسة يجب عليك صقل مهاراتك و تنميتهى. فلن تستطيع الحصول على وظيفة أحلامك إذا اكتفيت بما لديك. فالمتطلابات الأكثر و التي يبحث عنها أصحاب العمل هي : إتقان اللغات و أهمها اللغة الإنجليزية، إمتلاك مهارات قيادية، القدرة على العمل ضمن فريق، مهارات في الحاسوب و مجال التسويق و البيع.

و الشيء الأهم من هذا كله هو ثقتك في نفسك و في قدراتك، لأنها ستعزز التنافسية في نفسك و تصبح قادر على تخطي العقبات.


و اخيرا فعملية البحث عن وظيفة ليست بالسهلة، بل هي مليئة بالعقبات و التحديات. و باتباعك هذه النصائح و ما سيتم وضعه هنا في موقع توظيف دوت كوم ستصبح قادر على التميز و التنافس في سوق العمل.


و للبدء أدعوك لتسجيل سيرتك الذاتية و الإنطلاق في رحلة البحث عن وظيفة أحلامك.

عنوان الموضوع: "4 نصائح لتحصل على وظيفة أحلامك"

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

المشاركات الشائعة