.

فرصتك بين يديك فلا تدعها تمر مرور الكرام أرسل سيرتك الذاتية للاف الشركات عنوان الموضوع الثالث عنوالن الموضوع الرابع عنوان الموضوع الخامس

هكذا يكون التميز عند تقدمك لوظيفة عبر الأنترنت


التميز أصبح لغة العصر اليوم و حلم أي شخص مهما كان مجاله. فالكل يريد أن يكون متميزا في أمر ما ( عمل، تجارة، علاقة، وظيفة، ...إلخ).

و تميزك أنت يجب أن يكون في طريقة بحثك عن وظيفة شاغرة، و في طريقة تقديمك لسيرتك الذاتية بشكل جيد. لأن هذه المشكلة (التميز في تقديمالسيرة الذاتية) منتشرة بين الباحثين عن وظائف شاغرة. سأقدم لك هنا بعض النصائح التي ستساعدك في التميز و التألق بين منافسيك.

1- طابق سيرتك الذاتية مع الوظيفة

قبل أن تكتب سيرتك الذاتية يجب أن تبحث في كل ما يخص الشركة التي ستتقدم لها و تعرف عنها كل المعلومات لتبين مدى معرفتك بالشركة و مجال عملها. بعد ذلك تفحص طلب أو إعلان الوظيفة جيدا و اجعله مطابق لسيرتك الذاتية بأن تذكر ما يبحث عنه المشغل فيها.

فإن ذكر أنهم يبحثون عن مسوق أو قائد تأكد من جعل ذلك واضح في سيرتك الذاتية.” للمزيد: كيف تحسن سيرتك الذاتية”

2- كن متواجدا بشكل كبير على الأنترنت

قم بإنشاء صفحة عامة لك على الأنترنت لتكون بذلك قد ظمت مكانك على الشبكة. قم بذكر كل التفاصيل حول خبراتك و مهاراتك التي تتمتع بها بالإضافة إلى التخصصات التي تثير إهتمامك. هذا سيخول لك التواصل مع أخصائيين و مهنيين لتبادل الأفكار و الخبرات.

3- تفوق على نظام الحلول الحسابية للبحث عن السير الذاتية!

قبل أن تتميز أمام أصحاب العمل، عليك أن تتميز في برنامج تتبع المرشحين أو نظام الحلول الحسابية التي يستخدمها أصحاب العمل لإظهار قائمة المرشحين عند قيامهم بالإطلاع على السير الذاتية. في الواقع، أصبح تميز السيرة الذاتية فناً في عصر التكنولوجيا الراهن.

لذا يتعين عليك قراءة الوصف الوظيفي بعناية شديدة، كما يجب أن تتضمن سيرتك الذاتية مصطلحات رئيسية مرتبطة بإهتماماتك ومواهبك بشكل مباشر.


ان هذه العملية تتطلب وقتاً ولكنها طريقة عمل نظام البحث عن عمل. إن كانت السيرة الذاتية لا تتطابق مع الوظيفة، لن يتصل بك صاحب العمل نظراً الى ان سيرتك الذاتية لن تظهر في نتائج بحث صاحب العمل. نأمل بأن تساعدك هذه النصائح على التمتع برؤية أفضل!

عنوان الموضوع: "هكذا يكون التميز عند تقدمك لوظيفة عبر الأنترنت"

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

المشاركات الشائعة