.

فرصتك بين يديك فلا تدعها تمر مرور الكرام أرسل سيرتك الذاتية للاف الشركات عنوان الموضوع الثالث عنوالن الموضوع الرابع عنوان الموضوع الخامس

أكتب سيرتك الذاتية بدون إرتكاب هذه ال 7 أخطاء

أكتب سيرتك الذاتية بدون إرتكاب هذه ال 7 أخطاء


أثناء كتابة السيرة الذاتية نركز أحيانا على المضمون أكثر من اللازم بحيث نضع معلومات لا تبرز خبراتنا بشكل جيد، بالإضافة للأخطاء التي قد نرتكبها بدون أخد بعين الإعتبار تأثيرها السلبي علينا لدى أصحاب العمل.

لهذا نتطرق ل7 أخطاء شائعة قد ترتكبها عند كتابة سيرتك الذاتية:

1- الأخطاء الإملائية

قد تصدم من الأخطاء الإملائية و المطبعية التي قد ترتكبها أثناء كتابة سيرتك الذاتية. فأصحاب العمل يدققون في التفاصيل الصغيرة و هذا يعطي إنطباع سيءعنك لديهم. لذا عند إكمال كتابة سيرتك الذاتية أعد قرائتها عدة مرات لتتأكد من خلوها من الأخطاء. إقرأ أيضا: شرح تسجيل و إنشاء السيرة الذاتية للحصول على وظيفة

2- الصورة الشخصية

نقطة مهمة يجب أخدها بعين الإعتبار فهي التي ستحدد مظهرك الخارجي لدى أصحاب العمل. فتأكد أن تكون الصورة جيدة و تظهرك بمظهر حسن. إقرأ أيضا: تأثير المظهر الخارجي على قرارات التوظيف

3- نسخ المعلومات

لا تقم بنسخ أي معلومات من مواقع أو سير ذاتية أخرى، تأكد أن كل ما تكتبه نابع منك و من المؤهلات و الخبرات التي تمتلكها و ركز على إبرازها لأصحاب العمل. فهم يبحثون عن الصفات المميزة ليتم توظيفها.

4- كثرة المعلومات

كثرة الكلام لا تفيدك في بحثك عن الوظيفة. فالفقرات الطويلة و التي تتطرق لمعلومات غير مهمة لا تعطيى إنظباع جيد عنك، فأصحاب العمل يبحثون عن أشخاص محددين يوصلون المعلومة بأقل جهد. فتأكد أن تكتب معلوماتك بدقة و بدون زيادة. فكما يقال “ خير الكلام ما قل و دل”.

5- معلومات مضللة

لن يساعدك ذكر معلومات خاظئة في سيرتك الذاتية، أو المبالغة في ذكر خبراتك و مهاراتك أو أشياء لم تقم بها. فهذا سيضعك في موقف حرج إن حالفك الحظ و تم الإتصال بك لإجراء المقابلة الشخصية. فما سيكون موقفك أنذاك؟؟؟.

6- معدلاتك الدراسية

إن كانت معدلاتك الدراسية منخفضة خاصة للخريجين الجدد و تتحرج من ذكرها في سيرتك الذاتية، يمكنك الإستغناء عنها و ذكر المدارس أو الجامعات التي تخرجت منها بالإضافة إلى سنة التخرج و الجوائز التي حصلت عليها إن وجدت.

7- تعزيز نقاط الضعف


لا يجب عليك ذكر نقاط ضعفك في السيرة الذاتيةبل ركز على نقاط القوة. يفضل التحدث بتفصيل عن نقاط ضعفك أثناء مقابلة العمل. مثال: إن كنت تجيد التعامل مع برنامج وورد و في نفس الوقت لا تتقن برنامج إكسل لا تذكر الأخير في سيرتك الذاتية. ركز دائما على نقاط قوتك لتجبر صاحب العمل على إجراء مقابلة أولية معك.

عنوان الموضوع: "أكتب سيرتك الذاتية بدون إرتكاب هذه ال 7 أخطاء"

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

المشاركات الشائعة